نظام الأسد يتحدث عن وصول برقيات تهنئة بعيد الفطر ... من هنّأ المجرم؟؟!

24.أيار.2020
بشار الأسد
بشار الأسد

كشفت برقيات التهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد التي وصلت لرئيس النظام السوري المجرم "بشار الأسد" عن حجم العزلة التي لا يزال يعاني منها النظام رغم الجهود الروسية لإعادته إلى الساحة الدولية.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام إن "الأسد" تلقى عدداً من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ليتبين أنها وصلت من عدد من أركان النظام المجرم نفسه.

وذكرت "سانا" أن القاضي الشرعي الأول بدمشق "محمود المعراوي" ووزير الأوقاف "محمد عبد الستار السيد" ووزير العدل "هشام الشعار"، بالإضافة للمفتي التابع للنظام "أحمد بدر الدين حسون"، هم من هنأوا الأسد بمناسبة قدوم عيد الفطر.

ويتبادل قادات الدول العربية والإسلامية كافة في هذه الأيام برقيات التهنئة بمناسبة قدوم عيد الفطر، فيما لا يزال نظام الأسد منبوذا من غالبية الدول العربية والغربية بعد المجازر البشعة التي ارتكبها بحق الشعب السوري منذ عام 2011، وبسبب تعنت النظام في استخدام الحل العسكري بمساندة من ميليشيات إيران.

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام روسية ذكرت مؤخرا أن أنقرة وموسكو وطهران خططت لتشكيل حكومة مؤقتة في سوريا تضم المعارضة وجزء من النظام وتستبعد رأس النظام وعدد من الوزراء المعروفين بإجرامهم، وذلك في خطوة تهدف لانتقال سياسي يسمح بعملية إعادة الإعمار وعودة اللاجئين والنازحين، وهذا الأمر يفيد موسكو اقتصاديا بشكل كبير وهو ما تسعى له.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة