"نقابة أهل العلم الشرعي" تجمع علمي جديد لطلاب العلم الشرعي في درعا والقنيطرة

21.كانون2.2018
صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

أُعلن يوم أمس السبت عن تشكيل لطلاب العلوم الشرعي تحت مسمى "نقابة أهل العلم الشرعي" في درعا والقنيطرة، بحضور عدد من وجهات حوران، وممثلين عن الحكومة السورية المؤقتة، ومجلس حوران الثوري، ومجلس محافظة درعا الحرة، وغرفة عمليات البنيان المرصوص.

وشهد يوم أمس السبت المؤتمر التأسيسي الأول لأول تجمع شرعي، وعلمي، واجتماعي مستقل في محافظة درعا، يعمل على تحقيق أهداف الثورة السورية والسعي الجاد لتحقيق أهدافها من منظوره الديني والشرعي، من خلال إيمانها بأهداف الشعب السوري.

وبحسب علاء الفايز أحد أعضاء النقابة فإن النقابة "مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني ذات شخصية اعتبارية تضم كافة الخريجين الشرعيين، بمختلف تحصيلاتهم العلمية بدءا من خريجي المعاهد الشرعية مرورا بخريجي المرحلة الجامعية وانتهاء بحملة الشهادات العليا.

وأوضح الفايز لـ "شام" أن من أهداف النقابة أن تكون سورية دولة موحدة لجميع أبنائها من خلال ترسيخ وتعميق مرجعية الدعاة الدينية و الاجتماعية في بناء المجتمع ونهضته، والحفاظ على الهوية الإسلامية للمجتمع السوري.

وأضاف الفايز أن من أهداف النقابة تعزيز الهوية الإسلامية في سورية، والمساهمة في إسقاط نظام الاستبداد والفساد القائم في سورية بكافة رموزه وأركانه بالتعاون مع كافة المؤسسات ومختلف التكتلات الثورية، وتعميق مبدأ مرجعية الكتاب والسنة أهم مصادر المعرفة عند المسلمين، والمساهمة في توحيد كلمة الدعاة فيما يتعلق بالشأن العام.

كذلك من أهدافها تمكين الشريعة الإسلامية في المجتمع السوري من خلال جميع مؤسساته تصورًا ومعتقدًا وتشريعًا وأخلاقًا، والتعاون مع كافة المؤسسات الشرعية والحقوقية والقضائية لحماية حقوق الشعب السوري، وتفعيل دور أعضاء النقابة في قيادة الشعب السوري.

بالإضافة إلى تكوين رأي عام إسلامي إزاء قضايا الشأن العام والمساهمة في تقديم الحلول الإسلامية لمختلف قضايا المجتمع، الارتقاء بالعمل الدعوي بما يتناسب والعصر الحالي، وإعداد جيل يؤمن بعمق برسالة الإسلام ويسعى إلى تمكين الشريعة في كل أبعادها توحيدا و أخلاقا وعبادة وأحكاما واستحلافا.

ويأتي هذا التشكيل بعد عدة تشكيلات جديدة تم الإعلان عنها في حوران، تنطلق من روح الثورة في اتجاهات مختلفة سياسية وعسكرية ومدينة، وتعمل على توحيد كلمة الثوار في الجنوب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة