"هآرتس" تطلب من "إسرائيل" شكر روسيا لدورها بتقليص الوجود الإيراني بمطار دمشق..!!
"هآرتس" تطلب من "إسرائيل" شكر روسيا لدورها بتقليص الوجود الإيراني بمطار دمشق..!!
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠٢١

"هآرتس" تطلب من "إسرائيل" شكر روسيا لدورها بتقليص الوجود الإيراني بمطار دمشق..!!

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه يتوجب على كيان الاحتلال الإسرائيلي، أن يشكر روسيا بشكل أساسي، بعد تقليص إيران نشاطها في منطقة مطار "دمشق" الدولي، وتخفيض عدد عناصر الميليشيات المدعومة من طهران، وفق تعبيرها

ولفتت الصحيفة في تقرير، إلى أن منطقة مطار "دمشق" كانت غائبة مؤخراً عن أهداف الطائرات الإسرائيلية، واعتبرت أن هذا "ليس عشوائياً"، خاصة بعد حدوث العديد من التعديلات في المطار، منذ أن بدأت إسرائيل باتخاذ إجراءات ضد الوجود الإيراني في سوريا.

وأكدت الصحيفة أن الإيرانيين أجلوا قواتهم من منطقة مطار "دمشق" في أعقاب الهجمات الإسرائيلية العديد، مشيرة إلى أن التغيير ناجم عن ضغوط الروس والنظام على الإيرانيين.

وذكرت أن الضربات الإسرائيلية على المطار، والتي كانت مرئية على نطاق واسع في العاصمة وحولها، كانت مصدر إحراج لـ "بشار الأسد"، لكن قوات النظام أعادت تمركزها في المطار بفضل المساعدة الروسية الكبيرة.

ونبهت إلى أن مصادر استخبارات غربية، تقدر أن عدد عناصر المليشيات الإيرانية، قد انخفض إلى النصف، من 20 ألفاً إلى 10 آلاف عنصر، حيث تواجه طهران صعوبة في تمويل مشروعها السوري.

وفي مطلع شهر شباط، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات استهدفت شحنة أسلحة إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، وفي 17 آذار تعرض محيط مطار دمشق الدولي لقصف إسرائيلي استهدف شحنة أسلحة بعد أن وصلت للمطار الدولي، وفي 8 حزيران، طالت الغارات مستودعات تخزين مؤقتة تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي.


هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ