هجمات "داعش" تتصاعد والنظام يفقد عدد من عناصره في البادية السورية
هجمات "داعش" تتصاعد والنظام يفقد عدد من عناصره في البادية السورية
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢١

هجمات "داعش" تتصاعد والنظام يفقد عدد من عناصره في البادية السورية

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن تنظيم "داعش" شن هجوماً واسعاً من عدة محاور طال قوات الأسد في مناطق الشولا وكباجب على طريق ديرالزور دمشق جنوب مدينة ديرالزور ومناطق السخنة وأثريا في ريفي حمص وحماة.

وعلى إثر تصاعد الهجمات فقدت مجموعة تابعة للفرقة الرابعة وأخرى للفوج 147 لدى نظام الأسد ببادية ديرالزور الجنوبية مما دفع ميليشيا النظام إلى إرسال تعزيزات بحثاً عن المفقودين بحسب موقع شبكة "الشرقية 24" المحلي.

ولفت إلى أن التنظيم عاود الهجوم على إحدى مجموعات التعزيزات في محيط جبل البشري حيث تمكن فيها من عطب 3 سيارات وقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الأسد الأمر الذي يتكرر مع تصاعد الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

بالمقابل أفاد ناشطون في موقع "الخابور" بأن عنصرين من قوات النظام قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في محيط حقل الزملة جنوب الرقة.

وكانت رصدت شبكة شام قبل أيام مقتل ضباط وعناصر في البادية السورية منهم ضابط جراء هجوم من قبل مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد في بادية بلدة  المسرب بريف دير الزور.

وسبق أن فقدت قوات النظام مجموعة من عناصرها في 5 تموز الجاري بعد خروجها من قرية الدوير بريف البوكمال، حيث كانت متوجهة الى بلدة صبيخان بريف ديرالزور الشرقي.

وفي منتصف الشهر الحالي قتل مجموعة عناصر من القوات الايرانية جراء اشتباكات مع تنظيم داعش ببادية السخنة التابعة ادارياً لبادية حمص الشرقية، وفق موقع "البادية 24".

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ