هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا

28.تشرين1.2020

ضربت هزات أرضية متفاوتة القوة مناطق في محافظتي إدلب واللاذقية شمال غرب البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية، بحسب مواقع خاصة في رصد الزلازل.

ورصد "المركز الأوروبي لرصد الزلازل"، عبر موقعه الرسمي هزة أرضية وقعت في تمام الساعة 4.39 فجرا بتوقيت سوريا، في عين شيب جنوب غرب مدينة إدلب 13 كم، وعلى عمق 20 كم تحت سطح البحر، بحسب ما أورده الموقع.

يُضاف إلى ذلك هزة ثانية شهدتها بلدة الشيخ يوسف غرب إدلب 15 كم وبعمق 20 كم حصلت في تمام الساعة 8:52 صباحاً بقوة 3.3 درجات، على مقياس ريختر، وسط توقعات بحدوث هزات ارتدادية.

وأوردت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، عبر موقعها الرسمي بأن هزة أرضية بقوة 3.8 درجة مركزها بلدة جوبوك قرب العاصمة التركية أنقرة، وقعت في تمام الساعة 5:04 فجر اليوم، وعلى عمق حوالي 10 كم، كما أشارت الهزات الأرضية في مدينة إدلب.

بالمقابل أعلن المركز الوطني للزلازل التابع للنظام عن تسجيل هزتان أرضيتان في اللاذقية خلال 4 ساعات إحداها بقوة 3.3 والثانية بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر وعمق 16 كم على بعد 50 كم شمال شرق مدينة اللاذقية غربي سوريا

وكانت آخر هزة أرضية تم تسجيلها من قبل محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بقوة 4.0 درجات على مقياس ريختر وعمق 5 كم ، الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي وتبعد مسافة 50 كم شمال غرب محافظة اللاذقية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة