هولاند يأمر بـ"تكثيف" الغارات الجوية على تنظيم الدولة في سوريا كما في العراق

19.تشرين2.2015

امر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بـ"تكثيف" الغارات الجوية على تنظيم الدولة في سوريا وكذلك في العراق، بحسب ما اعلن قصر الاليزيه مساء اليوم بعد ستة ايام على اعتداءات باريس التي تبناها التنظيم وراح ضحيتها 129 شخصاً.

وجاء في بيان بثته الرئاسة اثر اجتماع لمجلس الدفاع ان الرئيس "اعطى التعليمات الضرورية لتكثيف العمليات العسكرية الجارية لمكافحة داعش في سوريا كما في العراق".

ومن جهة اخرى قدمت فرنسا مساء الخميس مشروع قرار الى مجلس الامن ينص على اتخاذ "كل الاجراءات الضرورية" لمكافحة تنظيم الدولة.

ويدعو النص الدول الى "مضاعفة جهودها وتنسيقها لمنع ووقف الاعمال الارهابية التي يرتكبها تحديدا التنظيم المتطرف الذي تبنى اعتداءات باريس ومجموعات ارهابية اخرى مرتبطة بالقاعدة".

وكان الطيران الفرنسي قد شن عشرات الغارات المتتابعة على مدينة الرقة السورية بعد ساعات من وقوع تفجيرات باريس و تبني تنظيم الدولة العملية ، و يد تحركت البارجة شارل ديغول إلى قرابة الشواطئ السصورية لتبدء العمليات المكثفة ضد مواقع سورية ، والذي سيتم بالتنسيق مع روسيا ، وقد أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته لقواته المتواجدة في سوريا للتعاون مع البارجة الفرنسية ، و تواصلت قيادات الأركان في كل من روسيا و فرنسا للتنسيق في العمليات التي ستتم في سوريا .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة