هولندا تمنح دول الجوار السوري 110 مليون يورو لمواجهة أزمة اللجوء

08.تشرين1.2015

أقرت الحكومة الهولندية منحة مالية لأربع دول عربية عانت من تبعات اللجوء السوري بقيمة 110 ملايين يورو، وذلك لمساعدة مجتمعاتها في تحمل أعباء استضافة اللاجئين.

وقالت مسؤولة الإعلام والاتصال بالسفارة الهولندية في الأردن زين الخصاونة لوكالة الأناضول، إن "الحكومة الهولندية قررت منح كل من الأردن وسوريا والعراق ولبنان مبلغ 110 ملايين يورو عن طريق الأمم المتحدة لتخفيف أعباء وآثار أزمة اللجوء السوري على مجتمعات تلك الدول، وإن حصة الأردن منها 25 مليون يورو".

وأضافت إن هذه المنحة تأتي ضمن خطة إنقاذ لتخفيف مشكلة اللجوء السوري إلى أوروبا، من خلال دعم الدول التي تستضيف وتتحمل أعباء اللجوء السوري والقريبة من مناطق النزاع.

وكان السفير الهولندي في عمان بول فان أيسل أعلن خلال مؤتمر صحفي أمس عن تقديم منحة بقيمة 25 مليون يورو من بلاده للأردن، عبر منظمات الأمم المتحدة، وذلك لتخفيف عبء وآثار أزمة اللجوء السوري على المملكة.

وقال إن الحكومة الهولندية قررت أن تعمل على مواجهة أزمة اللاجئين في أوروبا من خلال تحسين أوضاع المجتمعات المضيفة ، لتأمين حياة أفضل للاجئين في الدول المجاورة لمنطقة النزاع، حيث تبحث من خلال سفرائها في تلك الدول الاحتياجات والأولويات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة