هيئة التفاوض توافق على حضور اجتماع فيينا استجابة لدعوة دي مستورا

19.كانون2.2018

متعلقات

أعلنت هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، تلبيتها الدعوة الموجهة من المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا، لحضور اجتماع خاص مع الأمم المتحدة في إطار العملية السياسية في جنيف التي تعقد تحت رعاية الأمم المتحدة؛ وذلك يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر كانون الثاني /يناير الجاري في فيينا.

وسبق أن أكد رمزي عز الدين رمزي، نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، أن وفد النظام سيحضر المحادثات التي ترعاها المنظمة الدولية في فيينا الأسبوع المقبل، وقال رمزي خلال مؤتمر صحافي اليوم (الخميس)، في دمشق، إن فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في نظام الأسد أبلغه بعزم النظام على حضور.

ودعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا يوم الأربعاء، حكومة الأسد والمعارضة إلى اجتماع خاص في فيينا الأسبوع القادم.

وقال دي ميستورا في بيان إن الاجتماع المزمع في 25 و26 يناير كانون الثاني سيركز على القضايا الدستورية في سوريا، بحسب "رويترز".

وأضاف البيان ”يتطلع المبعوث الخاص إلى مشاركة الوفدين في هذا الاجتماع الخاص، ويتوقع أن يأتي الوفدان إلى فيينا على استعداد للدخول في حوار موضوعي معه ومع فريقه مع التركيز بشكل خاص على حزمة القضايا المتعلقة بالدستور من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ...“.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة