هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين تجتمع في إسطنبول وتقر نظامها الأساسي بالاجتماع

12.شباط.2019

عقدت هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين جمعيتها العامة الثانية يومي السبت والأحد التاسع والعاشر من شباط 2019 في مدينة إسطنبول التركية بمشاركة 20 ممثلاً عن 21 مؤسسة إعلامية سورية عضو في الجمعية العامة للميثاق، بينها شبكة "شام".

أقرت الجمعية العامة خلال الاجتماع نظامها الأساسي، بالإضافة لمناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2019 وميزانية عامي 2017 و2018 وموازنة 2019، وانتهى الاجتماع بعرض مقترحات وتوصيات الجمعية العامة، والتي تضمنت، إفراد جزء خاص بالميثاق في البرامج التدريبية للأعضاء، إضافة بند خاص بالالتزام بمعايير ومبادئ الميثاق إلى عقود العمل في المؤسسات الأعضاء وإلزام العاملين بالتوقيع على نص الميثاق، العمل على تطوير المحتوى الصحفي لدى المؤسسات الأعضاء والمحافظة على المهنية، ضرورة الإسراع بتشكيل لجنة الشكاوى.

افتتحت الجلسة الأولى للاجتماع بكلمة افتتاحية لهيئة ميثاق شرف وتم التعريف بمجلس الإدارة الحالي. وفي الجلسة الثانية تم عرض ومناقشة التقرير السنوي والميزانية. خصصت الجلسة الثالثة لشرح تطور قاعدة بيانات أعضاء الميثاق وعرض ومناقشة تعديلات النظام الأساسي وسياسة العضوية.

كما افتتحت الجلسة الأولى من اليوم الثاني بالتصويت على النظام الأساسي بعد إجراء التعديلات التي تم اقتراحها في اليوم الأول، حيث وافق جميع الحاضرين على تعديلات النظام الأساسي وتم إقراره من قبل الجمعية العامة.

واختتمت الجلسة الأولى بعرض تقرير التدقيق المالي الخارجي. تناولت الجلسة الثانية مناقشة الخطة الاستراتيجية ومتطلبات الأعضاء من الميثاق للعام 2019، حيث تم إجراء بعض التعديلات على الخطة الاستراتيجية ومن ثم اعتمادها من قبل الجمعية العامة. وفي الجلسة الثالثة تم عرض ومناقشة خطة وموازنة العام الجاري، وإجراء حوار مفتوح حول الالتزام بالمبادئ الأخلاقية من قبل المؤسسات الإعلامية السورية ودور الميثاق.

يذكر: أن هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين تأسست عام 2015، ويبلغ عدد أعضائها الحاليين 32 مؤسسة إعلامية من بينهم 26 عضو جمعية عامة، وعملت الهيئة على معالجة الشكاوى الواردة لها من صحفيين ومؤسسات إعلامية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة