واشنطن تدرج استخباراتي كبير لـ "حزب الله " الإرهابي على قوائم الإرهاب

03.تموز.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تواصل واشنطن التضييق على أذرع إيران في منطقة الشرق الأوسط، في سياق لحرب الباردة التي تتبعها واشنطن ضد طهران وحلفائها لاسيما حزب الله في لبنان.

وأدرجت وزارة الخارجية الأمريكية “حسين علي هزيمة” رئيس الوحدة “200” في استخبارات ميليشيا حزب الله الإرهابي على قوائم الإرهاب.

وأعلنت الوزارة في بيان فرض حظر على جميع ممتلكات “هزيمة” ومصالحه على الأراضي والممتلكات الخاضعة لسلطة الولايات المتحدة، وحظرت على الأمريكيين أي معاملات معه.

وأوضحت أنها تسعى من هذا القرار إلى حرمان “هزيمة” من الموارد اللازمة “للتخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها” لافتة إلى أن الوحدة “200” مهمتها تحليل وتقييم المعلومات التي تجمعها وحدات ميليشيا الحزب العسكرية.

وذكر البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات التقييدية على الحزب الذي تصنفه الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية دولية منذ عام 1997 ، وأوضح أن الوحدة الاستخبارية التي يرأسها “هزيمة” صُنفت بدورها فصيلاً إرهابياً متخصصاً عام 2001.

وتحظر بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ميليشيا “حزب الله”، وتصنفه على قوائم الإرهاب في حين يصنف الاتحاد الأوروبي جناحه العسكري فقط كمنظمة إرهابية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة