واشنطن تدعم "بي واي دي" بأسلحة نوعية بينها صواريخ مضادة للدبابات والدفاع الجوي

25.نيسان.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية والمساعدات اللوجستية المقدمة من التحالف الدولي، وصلت إلى ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي " بي واي دي".

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن دفعة الأسلحة عبرت معبر سيمالكا مع العراق الثلاثاء الماضي، مشيرا إلى أن الأسلحة الجديدة شملت صواريخ مضادة للدروع والدبابات ومضادات دفاع جوي أمريكية الصنع.

وأكد المصدر، أن من بين الأسلحة النوعية المقدمة من التحالف هي صواريخ "سبايك" وهي صواريخ إسرائيلية مضادة للدروع والدبابات.

ويعتبر "سبايك" صاروخاً موجهاً كهروبصرياً ويتمتّع بدقة بالغة في إصابة الأهداف، ويحتوي على نظام ملاحة داخلي ويمكن أن يطلق الصاروخ من العربات البرية والطائرات دون طيار.

وأضاف المصدر، أن التحالف الدولي سلم ميليشيا "بي واي دي" صواريخ مضادة للطائرات تحمل على الكتف من نوع "ستينغر" وهو صاروخ أرض جو ذو فعالية عالية.

وبحسب المصدر، إن هذه الأسلحة بالإضافة إلى قاعدة صواريخ متطورة تم نقلها إلى مستودع سري تحت الأرض قرب القاعدة الجوية بمدينة رميلان، حيث يشرف على حراستها عناصر من قوات المارينز الأمريكي وميليشيا الــ "بي واي دي".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت تسليم المعارضة السورية لاستخدامها ضد نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة