واشنطن تدعم " ي ب ك" بـ 150 شاحنة محملة بعربات مصفحة وأليات عسكرية

05.شباط.2019

متعلقات

كشفت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية، إلى مناطق سيطرة منظمة "ي ب ك/ بي كا كا" في سوريا، 150 شاحنة محملة بعربات مصفحة وآليات حفر ومولدات كهربائية، إلى جانب شاحنات مغلقة.

وأفادت مصادر الأناضول، أن الشاحنات دخلت سوريا، مساء الإثنين، عبر معبر "سيمالكا" الحدودي مع العراق، فيما وصلت الشاحنات، قبل ظهر الثلاثاء، إلى مستودعات بلدتي: خراب عشك، وصرين، شمالي محافظة الرقة السورية (شمال شرق)، حيث أفرغت حمولتها هناك.

ورصدت كاميرا الأناضول، الشاحنات عقب دخولها للأراضي السورية، حيث كانت تحمل مولدات كهرباء كبيرة، تمنح انطباعا بأنها ستستخدم لتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة، أو من أجل توفير الطاقة الكهربائية لقواعد محتملة جديدة.

أما العربات المصفحة، فمن نوع "هامفي"، ذات المهام المتعددة والمرونة في الحركة، حيث درجت الولايات المتحدة على إعطاء هذا النوع من العربات لعناصر "ي ب ك"، المتسترين تحت مسمى "قوات سوريا الديمقراطية".

ويستخدم الجنود الأمريكيون في سوريا، عربات "الهامر" العسكرية، والتي تتجاوز عربات الهامفي، من حيث الحجم والتقنية، حيث قدر عدد الشاحنات التي دخلت إلى مناطق "ي ب ك"، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراره بالانسحاب من سوريا، بنحو 400 شاحنة.

ويتزامن ذلك مع موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية كبيرة، على تعديل قانوني يعارض قرار الرئيس دونالد ترامب، سحب القوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة