واشنطن تفرض عقوبات على كيانات مرتبطة بصناعة بتروكيماويات إيرانية

29.تشرين1.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 8 كيانات بعضها في الصين مرتبطة بصناعة المنتجات البتروكيماوية الإيرانية، وجاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، مساء الخميس.

وقال البيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، فرض عقوبات على ثمانية كيانات لمشاركتها في بيع وشراء المنتجات البتروكيماوية الإيرانية بوساطة شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة، المصنفة على قائمة العقوبات منذ يناير الماضي.

وأضاف البيان أن "هذه الكيانات، ومقراتها في إيران والصين وسنغافورة، شاركت في معاملات يسرتها شركة تريليانس أو ساعدت بطريقة او بأخرى جهود الشركة لنقل الأموال الناتجة عن بيع تلك المنتجات البتروكيماوية الإيرانية".

وتابع البيان أن "مبيعات البتروكيماويات الإيرانية لا تزال مصدرا رئيسيا لإيرادات النظام الإيراني، وتستخدم لتمويل أجندته المزعزعة للاستقرار ودعم الأنظمة الفاسدة والجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومؤخرا فنزويلا".

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، إن "النظام الإيراني يستفيد من شبكة عالمية من الكيانات التي تسهل عمل قطاع البتروكيماويات الإيراني".

وأضاف أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة باستهداف أي مصدر دخل يستخدمه النظام الإيراني لتمويل الجماعات الإرهابية وقمع الشعب الإيراني".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة