"واي بي جي" تعلن تأسيس أول فصيل أرمني باسم "نوبار أوزانيان" تحت راية " قسد"

24.نيسان.2019

متعلقات

أعلنت وحدات حماية الشعب YPG اليوم الأربعاء، عن تأسيس أول فصيل من الأرمن السوريين باسم "نوبار أوزانيان"، ينضوي تحت راية " قسد"، حيث أقيمت مراسم الإعلان في كنيسة بقرية تل كوران بناحية تل تمر، ونظم المقاتلون عرضاً عسكرياً مع ترديد النشيد الوطني الأرمني.

وكان أوزانيان المسؤول عن الشرق الأوسط في الجناح العسكري للحزب الشيوعي التركي - اللينيني - الماركسي TKP/ML TİKKO، وقتل في عام 2017 خلال قتاله في صفوف منظمة "واي بي جي - بي كي ك" الارهابية.

وتتكون الوحدة المشكلة من 90 شخصًا وستنشط في مدينة الحكسة وبلدتي رأس العين وعامودا التابعتين لها، إضافة إلى تمركزها بالقرب من الحدود التركية في مدينتي تل أبيض وعين العرب (كوباني).

وظهر خلال حفل تأسيس الوحدة صور لأشخاص كان لهم دور في المجازر الأرمنية ضد الآذريين، وقيادات في الجيش الأرمني السري لتحرير أرمينيا "ASALA" من بينهم لفون أكمكجيان، مونت ميلكونيان، ومؤسس الجناح العسكري للحزب الشيوعي التركي - اللينيني - الماركسي TKP/ML TİKKO إبراهيم قايباق قايا، وقادة لعصابات الأرمن أيام الدولة العثمانية، إلى جانب صورة زعيم "بي كي كي" الإرهابي المسجون في تركيا عبد الله أوجلان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة