وزارة التعليم الأردنية تلغي قرارها بإجبار الطلاب السوريين بإصدار جواز سفر ساري المفعول

18.تشرين2.2018

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الخميس الموافق 15/11/2018 برئاسة الدكتور بسام التلهوني وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعتماد البيانات الواردة في البطاقة الأمنية التعريفية الصادرة عن وزارة الداخلية للطلبة السوريين كوثيقة شخصية بدلاً عن جواز السفر لأغراض القبول والتسجيل والتخرج، شريطة تطابق هذه البيانات مع وثيقة الثانوية العامة أو ما يعادلها المصدقة حسب الأصول.

وكانت الوزارة قد أصدرت الشهر الماضي قرارا بإجبار الطلاب السوريين في الجامعات الأردنية على إصدار جواز سفر ساري المفعول، وكانت الجامعات الأردنية قد طلبت من كافة الطلاب السوريين إصدار الجواز لتجنب إيقاف تسجيلهم للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري.

ويذكر أن غالبية الطلاب السوريين اللاجئين في الأردن يدرسون عن طريق منح دراسية مقدمة لهم من جهات مختلفة، ويعاني قسم كبير منهم من ظروف مادية صعبة، ويعتبر دفع رسوم تجديد أو إصدار جواز سفر مكلفا جدا بالنسبة لهم، حيث إنه على ما يبدو قد أخذت الوزارة بعين الإعتبار هذه النقطة وقامت بإلغاء القرار.

وعبر الطلاب عن فرحهم بإلغاء القرار وشكروا الوزارة وجميع من سعى لإلغاء هذا القرار الذي كان صعبا للكثير منهم لتوفير مبلغ إصدار جواز جديد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة