وزير الخارجية الأردني: إعادة النازحين السوريين إلى منازلهم من أولوياتنا

06.تموز.2018
أيمن الصفدي
أيمن الصفدي

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة المساعدة في عودة اللاجئين السوريين إلى منازلهم وتلبية احتياجاتهم وضمان أمنهم في وطنهم.

وكتب الصفدي في تغريدة على "تويتر": "هذا الأمر يأتي في مقدمة محادثاتنا مع جميع الأطراف والتي ناقشنا فيها أيضا ضمانات عملية لتحقيق ذلك.. الحل سياسي وحماية المدنيين ومنع تهجيرهم وتجنيب الأشقاء السوريين مزيدا من المعاناة مسؤولية الجميع".

وأشار الوزير الأردني إلى أن بلاده تعمل بالتعاون مع روسيا على تسوية سياسية للأزمة جنوبي سوريا "تضمن أمن السوريين وكرامتهم في وطنهم"، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المتضررة.

وقال في تصريح سابق خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "تجنيب الأشقاء السوريين المزيد من المعاناة من أولويتنا".

وكانت قالت وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، إن الأردن اتخذ قرار إغلاق الحدود مع سوريا لحماية أمنه ولتجنب أية مخاطر قد تهدد أمنه ولا تحقق مصالحه".

وتتفاقم أوضاع عشرات الألاف من النازحين السوريين من مناطق الجنوب السوري على الحدود السورية الأردنية، في وقت صعدت روسيا والنظام من القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات درعا بشكل عنيف ومركز خلف عدة مجازر بحق المدنيين، في وقت تطالب فيه الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني الأردن بفتح حدودها أمام النازحين السوريين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة