وزير الدفاع التركي: كل من يدعم الإرهاب سيكون هدفا لنا في عفرين

22.شباط.2018
نورالدين جانيكلي
نورالدين جانيكلي

قال وزير الدفاع التركي نورالدين جانيكلي، معلقاً على إرسال قوات الأسد مجموعات موالية له إلى "عفرين" شمالي حلب، " كل من يدعم الإرهاب سيكون هدفا لنا"، وذلك في كلمة له خلال مشاركته في فعالية أقيمت في القيادة الرئيسية الـ 12 للنقل الجوي، بولاية قيصري، اليوم الخميس.

وأضاف بحسب "الأناضول" أن "المجموعات المسلحة التي أرسلها النظام السوري إلى عفرين ليس لديها القدرة على تغيير نتيجة محاربة الإرهاب التي ننفذها في تلك المنطقة على الإطلاق، ولن يكون لها ذلك".

وتابع: "إذا تواجد أحد ما بجانب الإرهاب هناك بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك لن يزيل كفاحنا ضد الإرهاب، ولن يضعفنا، ولن يثنينا. المجموعات التي تأتي لدعم الإرهابيين تصبح هدفا لنا"، مضيفاً في السياق ذاته "كل من يدعم الإرهاب فهو إرهابي، ونعرب عن ذلك بكل وضوح".

وقالت مصادر محلية موثوقة، للأناضول، الاثنين الماضي، إن "مجموعات إرهابية موالية للنظام حاولت الوصول إلى عفرين، إلا أنها تراجعت بعد إطلاق المدفعية التركية رشقات تحذيرية".

ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر" ضمن هذه عملية غصن الزيتون، المواقع العسكرية لحزبي الاتحاد الديمقراطي والعمال الكردستاني، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة