وزير الدفاع التركي: مركز العمليات المشترك لـ "المنطقة الآمنة" يبدأ عمله الأسبوع المقبل

16.آب.2019
خلوصي أكار
خلوصي أكار

متعلقات

قال وزير الدفاع التركي اليوم الجمعة، إن مركز العمليات المشترك حول المنطقة الآمنة شمال سوريا سيبدأ بعمله الأسبوع المقبل.

وأوضح وزير الدفاع التركي في تصريحات صحفية، "أنه تم الالتزام إلى الآن بالجدول الزمني المحدد حول مركز العمليات المشترك مع واشنطن دون أي مشاكل، وننتظر الالتزام به في المستقبل".

ولفت الوزير إلى أنه "لا يوجد لدينا أي تفسير حول تعاون حلفائنا مع "ي ب ك" الإرهابية وننتظر منهم إنهاء ذلك في أقرب وقت".

وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش ولاية شانلي أورفة الحدودية مع سوريا، في زيارة تفقدية بخصوص "مركز العمليات المشتركة" المزمع إقامته مع الولايات المتحدة، بشأن المنطقة الآمنة.

ويرافق أكار في جولته التفقدية، رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية الفريق أول حسن كوجوك آق يوز، وقائد القوات البحرية الأميرال عدنان أوزبال.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، أن نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا، ستيفن تويتي، زار ولاية شانلي أورفة، جنوب شرقي تركيا، في إطار جهود تأسيس المنطقة الآمنة في سوريا.

والإثنين، كشفت الوزارة عن وصول وفد أمريكي إلى مدينة شانلي أورفة، لإجراء تحضيرات أولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

والأسبوع الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة