وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يجرون جولة تفقدية للوحدات العسكرية على الحدود السورية
وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يجرون جولة تفقدية للوحدات العسكرية على الحدود السورية
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠٢١

وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يجرون جولة تفقدية للوحدات العسكرية على الحدود السورية

قالت مواقع إعلامية تركية، إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، رفقة عدد من قادة الجيش، أجروا جولة تفقدية اليوم الاثنين، للوحدات العسكرية المتمركزة قرب الحدود السورية، وزار الوزير والقادة العسكريون، مقر قيادة الجيش الثاني الذي يشرف على إدارة وقيادة الوحدات العسكرية المنتشرة في الشمال السوري.

وكان رفقة أكار كل من رئيس هيئة الأركان يشار غولار، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وكان في استقبالهم بمطار غازي عنتاب، الوالي، داوود غل، وقائد الجيش الثاني، متين غوراك ومسؤولون آخرون، كما زار الوفد مقر قيادة فرقة المشاة الآلية السادسة.

يأتي ذلك بعد بيان لوزارة الدفاع التركية، أكدت فيه استمرار عملياتها ضد تنظيم "ي ب ك" الإرهابي الذي يستهدف المدنيين شمالي سوريا، لافتة إلى أن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي يواصل استهداف المدنيين في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وأوضح البيان أن "العمليات التي أطلقتها القوات المسلحة التركية ضد الإرهابيين الذين أصابوا سيدة مدينة بريئة في منطقة درع الفرات، مستمرة"، سبق ذلك أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جنديين وإصابة آخرين، جراء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات".

وكان قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، مساء السبت، إنه "لا ينبغي لأحد أن يساوره الشك في أن نضالنا سيستمر حتى اجتثاث جذور الإرهاب وتأمين حدودنا"، وذلك في تغريدة له، تعليقا على الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد جنديين تركيين بمنطقة عملية "درع الفرات"، شمالي سوريا.

وكان استهدفت عناصر من الميليشيات الانفصالية "قسد" مساء اليوم السبت، عربة عسكرية تركية في قرية حزوان بريف حلب الشرقي، خلفت سقوط عدد من الشهداء والجرحى، تشير المعلومات الأولية لوجود شهيدين وسبع إصابات.

وقالت مصادر محلية، إن عربة تركية، تعرضت لاستهداف في قرية حزوان بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تلاها قصف عنيف مصدره القواعد العسكرية التركية باتجاه مناطق سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وتفيد معلومات "شام" باستهداف المدفعية التركية بشكل مكثف مواقع الميليشيات الانفصالية "قسد" في قرى "زويان ورادار والشعالة" بريف حلب الشرقي، لم تتوضح حصيلة الخسائر في صفوف عناصر الميليشيا، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهد جنديين وإصابة آخرين، جراء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ