وزير الدفاع الروسي يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركية والملف السوري على طاولة المباحثات

18.كانون2.2018
شويغو وأكار
شويغو وأكار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، استقبل رئيس هيئة الأركان العامة التركي، خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات التركية، هكان فيدان، بحث المجتمعون القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط والقضايا الأخرى الراهنة.

وجاء في بيان الوزارة بحسب "سبوتنيك": "في الـ 18 من كانون الثاني/يناير، استقبل وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش، سيرغي شويغو، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، الجنرال خلوصي أكار، ومدير المنظمة الاستخباراتية الوطنية للجمهورية التركية، هكان فيدان، اللذان يزوران موسكو رسميا حاليا. بحثت القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، وغيرها من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً إلى أن اللقاء جرى وسط أجواء بناءة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قائد هيئة الأركان للجيش التركي، خلوصي أكار، ورئيس الاستخبارات التركية، هاكان فيدان، اجتمعا برئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، وتم خلال اللقاء مناقشة الوضع في سوريا، بما في ذلك مناطق خفض التصعيد.

وجاء في بيان الوزارة: "تركزت المباحثات على الوضع في الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك تنفيذ الاتفاقيات القائمة حول دعم عمل مناطق خفض التصعيد، والحفاظ على نظام وقف إطلاق النار فيها".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة الأركان التركية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن آكار، غادر إلى روسيا، اليوم، برفقة فيدان.

وأوضح البيان، أن رئيس الأركان التركي، سيبحث مع نظيره الروسي بموسكو، القضايا الأمنية الإقليمية وآخر التطورات في سوريا ومسار مفاوضات أستانة وجنيف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة