وزير الصحة التركي يرد على اتهامات طالت السوريين بتسببهم بتفشي "كورونا"

04.حزيران.2020

رد وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة"، على اتهامات مبطنة ضد اللاجئين السوريين بالتسبب في تفشي فيروس "كورونا"، في محاولة لبعض الجهات لاتهام اللاجئين رغم انتشار الوباء في كل بلدان العالم، نافياً تلك المزاعم.

وجاء ذلك في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين، حيث تمحور السؤال حول ما إذا اتخذت وزارة الصحة التركية إجراءات إزاء "تحركات اللاجئين السوريين ومحاولتهم العبور إلى الأراضي اليونانية بشكل غير مشروع عبر نهر مريج"، وذلك بحسب ما ترجمه موقع "الجسر ترك".

ونفى قوجة معرفته بوجود تحركات جماعية للسوريين في الوقت الحالي كما زعم الصحفي، وأضاف قائلاً: "نحن نعلم بأن اللاجئين السوريين في تركيا لا يملكون معدل إصابات استثنائي بكوفيد – 19”.

وختم بالتأكيد على أهمية ضبط اللاجئين السوريين داخل الأراضي التركية في الوقت الراهن، وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 166 ألفاً و422 إصابة بالفيروس، راح ضحيتها 4 آلاف و609 أشخاص، فيما بلغت حالات الشفاء 130 ألفاً و852 حالة.


وحمل مغردون أتراك في وقت سابق السوريين مسؤولية تفشي وباء كورونا في غازي عنتاب، وزعموا أنهم “غير ملتزمين بحظر التجول والتدابير المفروضة في إطار مكافحة وباء”، ونفى والي عنتاب “داوود غول” صحة تلك الاتهامات، لافتاً إلى تسجيل 3 إصابات فقط بالفيروس بين صفوف السوريين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة