وزير خارجية تركيا "الجيش الحر" فقط يقاتل لوحدة الأراضي السورية

26.تشرين1.2014

إعتبرمولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، اليوم السبت، أن الجيش السوري الحر هو الفصيل الوحيد الذي يقاتل من أجل الحرية، والديمقراطية، ووحدة الأراضي السورية.
وإعتبر "جاويش"،أن تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي، وحزب "الاتحاد الديمقراطي" السوري الكردي، يقاتلان من أجل السيطرة على منطقة معينة، والإستيلاء على ثروات تلك المنطقة.
وأشار إلى إستمرار الأحداث في سوريا والمنطقة منذ أربع سنوات، وأن بلاده عملت خلال تلك الفترة على شرح الموقف للعالم بأسره، وعلى رأسه الدول الحليفة لتركيا، وطرح الموضوع على أجندة المنظمات الدولية.
كما لفت "جاويش"، إلى أن الدول التي لم تستجب لما قالته تركيا سابقًا، تعرب عن أسفها اليوم، مبينًا أن قرابة 10 ملايين شخص اضطروا إلى مغادرة منازلهم في المنطقة، إضافة إلى أن 300 ألفٍ آخرين فقدوا حياتهم، محملًا مسؤولية ذلك إلى نظام الأسد، والمنظمات الإرهابية.
وأضاف الوزير التركي: "لم يبق في عين العرب (كوباني)، أي مواطن مدني، واستقبلت تركيا نحو 200 ألف من السوريين الأكراد، كما أنها وضعت داعش على قائمة الإرهاب لديها في 10 أكتوبر عام 2013، عندما لم يكن العالم قد سمع باسم داعش، أو كانت بعض البلدان تذكر اسمه بشكل ضئيل".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة