وسط تجاهل النظام .. لغم أرضي يودي بحياة طفلين في مدينة تدمر شرقي حمص
وسط تجاهل النظام .. لغم أرضي يودي بحياة طفلين في مدينة تدمر شرقي حمص
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

وسط تجاهل النظام .. لغم أرضي يودي بحياة طفلين في مدينة تدمر شرقي حمص

شهدت منطقة الجمعيات السكنية بمدينة تدمر شرقي حمص أمس الجمعة 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، انفجار ناجم عن لغم أرضي أودى بحياة طفلين، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية تابعة للنظام وسط تجاهل الأخير مخلفات الحرب بشكل متعمد.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن "وليد عودة"، مدير "الهيئة العامة لمشفى تدمر الوطني" قوله إن الانفجار ذاته نتج عنه جرح طفلان آخران نتيجة انفجار اللغم قبل أن يتم نقلهما إلى مشافي حمص.

وحسب إعلام النظام الرسمي فإن اللغم من مخلفات تنظيم داعش إلا أنه لم يتطرق إلى تجاهل النظام المتعمد زاعما أن هذه التفجيرات هدفها ترهيب الأهالي لمنعهم من العودة إلى منازلهم بعد ما قال "تحريرها من الإرهاب"، وفق مزاعمه.

وفي 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، الجاري وقع انفجار ناجم عن لغم أرضي نتج عنه استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء، في حادثة تتكرر مع تجاهل نظام الأسد لانتشار مخلفات الحرب الناتجة عن العمليات العسكرية.

وكانت قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن سوريا من أسوأ دول العالم في كمية الألغام المزروعة منذ عام 2011، على الرغم من حظر القانون الدولي استخدامها.

وأشارت إلى أن الألغام قتلت ما لا يقل عن 2601 مدنياً في سوريا منذ عام 2011، بينهم 598 طفلاً و267 سيدة، أي أن 33% من الضحايا نساء وأطفال، وفق ما ورد في تقرير لها حول ضحايا مخلفات الحرب.

هذا وتكررت مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد في مناطق النظام حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين قبيل اجتياحها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ