وسط تصاعد التوتر.. قتلى وجرحى باشتباكات في مدينة "شهبا" في السويداء

18.تموز.2021

أفادت شبكة "السويداء 24"، بنشوب اشتباكات بين أشخاص من أبناء مدينة "شهبا"، نتيجة وقوع خلاف تطور لإطلاق نار مما أدى لسقوط 4 قتلى كحصيلة أولية، وعدد من الجرحى، دون معرفة الأسباب أو تبعية أطراف النزاع.

ووفق موقع الشبكة ذاتها، فإن الخلاف بدأ قرب المساكن الخضر في المدينة، حيث نشبت اشتباكات مسلحة، ثم انتقلت إلى سوق المدينة، ما أدى إلى إغلاق السوق بشكل كامل جراء حالة التوتر التي تعيشها المدينة.

وأشار نقلا عن مصادر محلية إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة وسط أنباء عن سقوط قتيل خامس، وعرف من بين القتلى 3 منهم من آل "الطويل" وشخص من آل "الخطيب"، وهما أكبر عائلتين في مدينة شهبا، وفق الموقع.

وذكر أن الأوضاع لا تزال متوترة وأصوات إطلاق النار تسمع بين الحين والأخر، فيما أكد أن المدينة تشهد انتشاراً كثيفاً لشبان مسلحين في هذه الأثناء، وقد أغلقت المحال التجارية بالكامل، والتزم معظم أهالي المدينة منازلهم.

وكانت شهدت مدينة السويداء خلال الساعات الماضية عدة حوادث أمنية بين عمليات خطف وسلب بقوة السلاح، أثارت استياء أهالي المحافظة، وتعاني مدينة السويداء بشكل خاص من حوادث أمنية متكررة، في ظل انتشار عصابات ترتكب جرائماً بحق المدنيين، في ظل تفاقم حالة الفلتان الأمني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة