وسط تصاعد حصائل "كورونا" .. تحذيرات من خروج الوباء عن السيطرة بالشمال السوري
وسط تصاعد حصائل "كورونا" .. تحذيرات من خروج الوباء عن السيطرة بالشمال السوري
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢١

وسط تصاعد حصائل "كورونا" .. تحذيرات من خروج الوباء عن السيطرة بالشمال السوري

كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 23 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 20,618 كما تم تسجيل 50 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت الشفاء الكلي 13,549 حالة، وفقاً لتحديث الحصيلة الصادر السلطات الصحية في الشمال المحرر.

وأشارت إلى عدد الوفيات المرتبطة بالوباء وصلت إلى 350 حالة، وأكدت بأنّ عدد تحاليل الاختبار أمس 401، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 77,071 اختبار في الشمال السوري.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 6 حالات وفاة جديدة تضاف إلى الحصيلة المعلن عنها مناطق سيطرة النظام.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 12,179 فيما بات عدد الوفيات 763 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 5,889 مصاب بعد تسجيل 65 حالة شفاء لحالات سابقة، وتوزعت الوفيات على دمشق وحلب وطرطوس، السويداء ودرعا جنوبي البلاد.

وكانت سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 50 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك ارتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8,203 حالة منها 282 حالة وفاة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 1,158 توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

وحذرت منظمة "Save The Children"، الدولية من تصاعد حالات الإصابة بوباء كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، والذي قالت إنه بات يخرج عن السيطرة، وذلك في ظل تصاعد حصائل الوباء في عموم البلاد.

وحذرت المنظمة البريطانية غير الحكومية من تضاعف عدد حالات الإصابة بفايروس بكورونا بقدر أربع مرات خلال شهرين، مع نقص مزمن في المياه وأجهزة الأوكسجين.

وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ