وصفتها بالأقسى والأطول .. "غادة بشور" تشكو انقطاع الكهرباء والغاز بمناطق الساحل
وصفتها بالأقسى والأطول .. "غادة بشور" تشكو انقطاع الكهرباء والغاز بمناطق الساحل
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠٢١

وصفتها بالأقسى والأطول .. "غادة بشور" تشكو انقطاع الكهرباء والغاز بمناطق الساحل

نشرت الممثلة الداعمة للنظام "غادة بشور"، تسجيلا مصورا عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك انتقدت من خلاله زيادة ساعات التقنين التيار الكهربائي في الساحل السوري، واستهلت "بشور"، ظهورها في الحديث عن مشكلة التقنين الذي وصفته بأنه الأقسى والأطول إذ يمتد القطع لأربع ساعات ونصف، مقابل تغذية لساعة ونصف، وفق تقديرها.

ولفتت الفنانة الموالية والمعروفة بتصريحاتها "التشبيحية" للنظام، إلى أن مشكلة انقطاع التيار كبيرة جداً، وقالت إن تلك المشكلة تتفاقم بسبب عدم وجود الغاز، للتدفئة، لذلك بات السكان يعانون من البرد الشديد مع حلول فصل الشتاء.

واختتمت التسجيل بتوجيه رجاء لوزارة كهرباء النظام بأن يكون التقنين معقولاً لأن وصل الكهرباء لمدة ساعة ونصف لا يكفي لإنجاز أي شيء، حتى أن البطاريات التي يعتمد عليها الناس للإنارة لا يتم شحنها بشكل كاف، حسب وصفها.

و"غادة بشور" هي ممثلة وراقصة موالية للنظام وجسدت شخصية المرأة القوية المسيطرة على الرجل في الكثير من الأعمال التلفزيونية، وعرفت بمواقفها التشبيحية وتصريحاتها المثيرة للجدل وبرزت خلال حضورها لمؤتمر سوتسي في روسيا، إلى جانب عدد من الفنانين الموالين مثل "زهير رمضان وبشار إسماعيل وسلمى المصري".

وتشهد مناطق النظام غياب شبه تام للتيار الكهربائي برغم مزاعمه تأهيل المحطات لتضاف إلى الأزمات المتلاحقة التي تضرب مناطق النظام، بدءاً من تقاعس النظام مروراً بتبرير هذا التجاهل وليس انتهاءاً بحوادث التخريب طالما كان ينسبها لما يصفهم بـ "المسلحين"، مع تكرار سرقة معدات وأكبال تصل قيمتها إلى ملايين الليرات.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تشهد تدني مستوى عموم الخدمات الأساسية ومنها الكهرباء، وذلك عقب اتّباع "نظام التقنين الساعي" من قبل وزارة كهرباء الأسد ليصل الحال ببعض المناطق إلى الحصول على ساعة واحدة فقط، في حين باتت بعض المناطق تعاني من عدم توفر الكهرباء لأيام متواصلة، بحسب مصادر إعلامية موالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ