وصف بشار بـ "مهندس المعاناة" .. صدور أول حزمة من عقوبات "قيصر" شملت الأسد وزوجته
وصف بشار بـ "مهندس المعاناة" .. صدور أول حزمة من عقوبات "قيصر" شملت الأسد وزوجته
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠٢٠

وصف بشار بـ "مهندس المعاناة" .. صدور أول حزمة من عقوبات "قيصر" شملت الأسد وزوجته

كشف "فضل عبد الغني" مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان، عن صدور الحزمة الأولى التي استهدفها "قانون قيصر" من نظام المسالخ البشرية والأشخاص والشركات والكيانات الداعمة للمسالخ والبراميل وقصف المدنيين، لافتاً إلى أن البيان الصادر عن وزير الخارجية الأمريكية وصف "بشار الأسد" بأنه مهندس المعاناة.

وأوضح عبد الغني أن عدد المشمولين بالعقوبات هم 39، حيث أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات المرتبطين بالنظام السوري بينهم "بشار الأسد وزوجته أسماء"، وذلك بموجب "قانون قيصر لحماية المدنيين" الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء.

وجاء في نص القرار: "لقد وضعنا مهندس المعاناة بشار الأسد وزوجته على قائمة العقوبات بحسب القانون 13894 وممولي هذه الفظائع محمد حمشو وميليشيا فاطميون الإيرانية أيضا بحسب القانون نفسه، بالإضافة إلى ماهر الأسد وفرقته الرابعة من الجيش العربي السوري وقيادته غسان علي بلال وسامر الدانة، وكذلك بشرى الأسد ومنال الأسد وأحمد سبير حمشو وعمرو حمشو وعلي حمشو ورانيا الدباس وسمية حمشو".

ولفت إلى أن القانون" يستهدف المجرمين ومن يدعهم، هناك تأثير على الشعب لأنه رهينة بيد النظام التوليتاري، كما هي الدولة والمعتقلون والاقتصاد وكل شيئ، ماهو البديل؟ لاخلاص لسوريا إلا بالتخلص من مهندس المعاناة".

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن العقوبات تستهدف 39 من المرتبطين بنظام دمشق وتشكل جزءا من حملة مستمرة للضغط الاقتصادي والسياسي على الحكومة السورية.

ومن بين من شملتهم العقوبات رجل الأعمال محمد حمشو وكتيبة فاطميون وقائد الفرقة الرابعة في الجيش السوري غسان علي بلال وسامر الدنا.

وأوضح الوزير الأميركي في بيان أن واشنطن ستفرض عقوبات "أكثر من ذلك بكثير" على الحكومة السورية خلال الأسابيع والأشهر، مشددا على أنها لن تتوقف إلى حين وقف نظام الأسد حربه الوحشية ضد الشعب السوري.

ويعد قانون العقوبات الأميركي المعروف باسم قيصر، أحدث خطوات واشنطن في معركتها الاقتصادية على النظام السوري المتهم بارتكاب انتهاكات واسعة خلال تسع سنوات من الحرب ويأمل اليوم في انطلاق ورشة إعادة الإعمار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ