وفاة أربعة معتقلين سوريين من مخيمات عرسال في سجون الجيش اللبناني

04.تموز.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تداولت مصادر إعلامية لبنانية اليوم، خبراً عن وفاة أربعة من المعتقلين السوريين في سجون الجيش اللبناني، بعد أيام من اعتقالهم خلال اقتحام مخيمات عرسال للنازحين في الثلاثين من شهر حزيران المنصرم.

وقالت المصادر التي بررت سب الوفاء في أنها تعود لأمراض صحية مزمنة تفاعلت نتيجة الأحوال المناخية، وأنهم اخضعوا فور نقلهم للمعاينة الطبية في المستشفيات لمعالجتهم قبل التحقيق معهم، لكن ظروفهم الصحية ساءت وادت إلى وفاتهم وهم "مصطفى عبدالكريم عبسه، خالد حسين المليص،  أنس حسين الحسيكي، عثمان مرعي المليص".

وذكرت المصار أن الأطباء الشرعيون وضعوا تقاريرهم حول أسباب الوفاة، وعلى الفور بادرت قيادة الجيش إلى إخضاع الموقوفين الآخرين للكشف الطبي للتأكد من عدم وجود حالات مماثلة تستدعي نقلها إلى المستشفيات، والتأكد عما اذا كان بعضهم قد تناول عقاقير سامة تشكل خطرا على حياتهم، بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني.

وكانت داهمت قوات تابعة للفيلق الثامن التابع للجيش اللبناني مخيمات للاجئين السوريين قبل أيام، ونفذت حملة اعتقالات وقتلت وجرحت العشرات في اختراق واضح للمواثيق الإنسانية ومواثيق الأمم المتحدة، ويرجح سبب هذه المداهمات لإجبار اللاجئين للتوقيع على المصالحات التي طرحتها مليشيا حزب الله وأشخاص تابعين لقوات الأسد.

#تنويه: الصور المرفقة لشهداء بعضهم ارتقى تحت التعذيب في سجون الجيش اللبناني وبعضهم ارتقى خلال عمليات اقتحام الجيش اللبناني لمخيمات الاجئين في عرسال.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة