طباعة

وفاة طفلة وإصابة شقيقتها إثر اندلاع حريق بخيمتهما شمالي إدلب

10.كانون2.2021
صورة من موقع الحريق
صورة من موقع الحريق

توفيت طفلة وأصيبت شقيقتها بحروق جراء اندلاع حريق في خيمتهما الواقعة ضمن مخيم "أرض المطار 1" ضمن تجمع مخيمات تل الكرامة شرقي مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.

وقال ناشطون إن "ياسمين ودلال" عبد الفتاح دغيم من نازحي مدينة جرجناز بريف إدلب الشرقي أصيبتا بحروق شديدة، حيث توفيت الطفلة "ياسمين" متأثرة بإصابتها، فيما تم إسعاف "دلال" إلى أحد المشافي التركية.

وقال الدفاع المدني إن الحريق نتج عن اشتعال مدفأة بإحدى الخيام، وامتدت النيران لتلتهم 5 خيم، فيما عملت فرق الإطفاء على تبريد موقع الحريق بشكل كامل وأوقفت تمدده لباقي الخيام.

وأكدت "الخوذ البيضاء" أن الحرائق في الخيام القماشية والبلاستيكية سريعة الاشتعال تتكرر خلال فصل الشتاء في ظل تردي أوضاع النازحين واستخدامهم وسائل تدفئة خطرة، والتصاق الخيام ببعضها، وغياب إجراءات السلامة، مشددة على أنه لا يمكن إنهاء معاناة النازحين في المخيمات من الحرائق والأمراض وغيرها من المخاطر التي تهددهم إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقهم.

وناشد فريق منسقو الاستجابة في سوريا المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين والإسراع في تقديم مواد التدفئة في ظل انخفاض درجات الحرارة وعدم قدرة الأهالي على تحمل تكاليف التدفئة.

ولفت الفريق إلى أنه ومنذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم تسببت الحرائق المندلعة داخل المخيمات "خمسة حرائق" ومنازل السكان المدنيين "أربعة حرائق"، إلى أضرار مادية كبيرة ووفاة رجل وامرأة وإصابة ثلاثة أطفال، وذلك نتيجة وسائل تدفئة غير صالحة للاستخدام ضمن المنازل والمخيمات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير