وفد الثورة العسكري يدعو دول العالم لمساندة عملية شرقي الفرات لتطيرها من الإرهاب

15.كانون1.2018
شعار الوفد
شعار الوفد

قال وفد قوى الثورة السورية العسكري، إن العملية المزمعة شرقي الفرات بقيادة القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر ماهي إلا استكمال لعمليتي "درع الفرات وعملية غصن الزيتون", اللتان تكللتا بالنجاح في محاربة الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش والتنظيمات الانفصالية، و تحرير المناطق وتأمينها ليعيش السوريين بكرامة بعيدة عن تسلط تلك التنظيمات الإرهابية.

ودعا الوفد في بيان له أطراف المجتمع الدولي للوقوف بجانب الفصائل العسكرية, ورفع يدها عن تلك التنظيمات الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن الدولي والإقليمي وعرقلة الوصول إلى حل سياسي يضمن مشاركة فاعلة لكافة السوريين في رسم مستقبل بلادهم.

كما دعا الوفد العسكري لقوى الثورة في محادثات أستانا، كافة الفصائل الثورية السورية للتأهب للقيام بواجبهم في معركة شرق الفرات، مطالباً دول العالم الحر لتقديم الدعم بكافة أشكاله للقضاء على الإرهاب في مناطق شرق الفرات, والمساعدة في عودة السكان الأصليين إلى مناطق سكناهم, بعد أن هجرتهم تلك التنظيمات الإرهابية المدعومة من بعض أطراف المجتمع الدولي.

وشدد الوفد على أن تقوم تلك الأطراف بمراجعة سياستها بدعم تلك التنظيمات، والتي لا تجر إلا الخراب والتغيير الديموغرافي، مؤكداً أن فصائل الجيش الحر على أتم الاستعداد على كافة الجبهات وخصوصا إدلب للتصدي لمليشيات الأسد والمليشيات الإيرانية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة