وفد النظام يواصل تعطيل عمل اللجنة الدستورية بجنيف

25.تشرين2.2019

قالت مصادر مشاركة في اجتماعات اللجنة المصغرة لصياغة الدستور السوري اليوم الاثنين، إن اللجنة فشلت في عقد اجتماعها، وغادر وفد النظام مقر الأمم المتحدة بعد تعذر التوافق على أجندة عمل موحدة.

وذكرت المصادر أن وفد النظام كان قد اقترح جدول أعمال لمناقشات اللجنة تحت عنوان "ركائز وطنية تهم الشعب السوري" تتضمن مجموعة بنود للاتفاق عليها كأساس لعمل اللجنة ككل، في وقت يحاول النظام المماطلة والتعطيل في عمل اللجنة لكسب الوقت فقط.

وسبق أن وصف رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، نتائج الجولة الأولى من أعمال اللجنة الدستورية في جنيف، بالمعقولة، مشددا على ضرورة مواصلة أعمالها، معتبراً أن هذه المباحثات تمثل بداية جديدة بين الأطراف السورية.

وكان طالب وفد المعارضة السورية في جنيف ضمن تشكيلات اللجنة الدستورية، بمناقشة "سلة الإرهاب"، خارج إطار أعمال اللجنة الدستورية، وذلك في مؤتمر صحفي ختامي بمقر الأمم المتحدة بجنيف، عقده الرئيس المشارك للجنة الدستورية عن المعارضة هادي البحرة، ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري.

وانطلقت في جنيف اليوم الاثنين الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بصيغتها "المصغرة"، حيث يشارك فيها 15 ممثلا عن كل من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني، وذلك بعد الجلسة الأولى التي عقدتها اللجنة بكامل قوامها في جنيف في 30 أكتوبر الماضي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة