طباعة

وفد "الوطني الكردي" يلتقي مسؤولين روس في موسكو والأخيرة تدعم حقوق الكرد في سوريا

19.كانون1.2018

متعلقات

التقى وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في سوريا ممثلاً بكاميران حاجو وإبراهيم برو يوم أمس الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، لمناقشة الوضع السياسي العام في سوريا والقضية الكردية بشكل خاص.

وقال وفد المجلس إن اللقاء تناول الحديث تطورات الوضع السياسي العام في سوريا وآفاق الحل والتطورات في مسألة اللجنة الدستورية وحقوق الكرد والمكونات الأخرى في الدستور القادم.

وأضاف أنه "كما جرى الحديث عن الوضع في شرق الفرات وأفضل السبل لتجنيب المنطقة أية أعمال عسكرية وآثارها السلبية على سكانها من مختلف المكونات، لافتاً إلى أن الجانب الروسي قد أكد على دعمهم للعملية السياسية ووحدة سوريا ودعمهم لحقوق الكرد في الدستور القادم واتخاذ القرارات في اللجنة الدستورية بالتوافق للوصول إلى دستور يضمن ويصون حقوق الجميع.

وبشأن التصريحات التي صدرت في الآونة الأخيرة من الخارجية الروسية بخصوص شرق الفرات وإقامة كيان كردي، أشار البيان إلى أن الجانب الروسي أكد على أن الأمر لا يتعلق بحقوق الكرد وإنما هم ضد تقسيم سوريا ومع وحدتها.

وكان وفد من المجلس الوطني الكردي قد التقى قبل أيام بجيمس جيفري، الممثل الرئاسي الأمريكي إلى سوريا، خلال زيارته إلى تركيا، حول آخر المستجدات في شرق الفرات وسوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير