وفد تركي يزور واشنطن ضمن "مجموعة العمل المشتركة" للتنسيق بشأن سوريا

12.كانون2.2019
سداد أونال
سداد أونال

متعلقات

ذكرت مصادر دبلوماسية تركية، الجمعة، أن وفدا تركيًا برئاسة نائب وزير الخارجية سداد أونال، سيزور الولايات المتحدة في الخامس من فبراير/ شباط المقبل، في إطار اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بين تركيا والولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن يبحث الوفد التركي مع نظرائه الأمريكيين العديد من القضايا في مقدمتها الشأن السوري، ومكافحة منظمتي "غولن" و"بي كا كا" الإرهابيتين، وفق "الأناضول"

يشار أن وفدا أمريكيًا ضم كلًا من مستشار الأمن القومي جون بولتون، ورئيس الأركان العامة جوزيف دانفورد، وجيمس جيفري الذي يشغل منصبي المبعوث الخاص إلى سوريا والمبعوث الخاص لدى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش"، زار العاصمة التركية أنقرة يومي 7 و8 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وعقد الوفدان الأمريكي والتركي مباحثات من أجل بحث الملف السوري وعلى رأسه منبج، وسبل مكافحة تنظيمي "غولن" و "بي كا كا" الإرهابيين، وصفقة بيع منظومة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي، والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وكان قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده تواصل المباحثات مع تركيا للوصول إلى نقاط اتفاق بشأن تنفيذ قرار الانسحاب من سوريا، موضحاً أنه "تحدثت (الخميس) مع نظيري التركي (مولود تشاووش أوغلو) وأن المباحثات والمشاورات مستمرة بيننا، وسنصل إلى نقاط اتفاق حول تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب (الانسحاب من سوريا) بطريقة مثمرة".

وأشار إلى أن "قرار الانسحاب من سوريا يتم تنفيذه مع تحقيق الأمن لمن يشعرون بالتهديدات الأمنية، ومكافحة داعش والتنظيمات الإرهابية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة