وفد روسي رفيع قادماً من الرياض يلتقي الأسد في مباحثات تبدو عاجلة
وفد روسي رفيع قادماً من الرياض يلتقي الأسد في مباحثات تبدو عاجلة
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠١٩

وفد روسي رفيع قادماً من الرياض يلتقي الأسد في مباحثات تبدو عاجلة

وصل مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، إلى دمشق في زيارة سريعة قادماً من الرياض، حيث أجرى محادثات مع "بشار الأسد"، بدمشق، بعد ساعات معدودة من لقائه بالرياض ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وممثلي هيئة التفاوض السورية.

وشارك في اللقاء نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، والوفد المرافق، وتناول الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من محادثات أستانا، كما حضره من الجانب السوري رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي مملوك، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين السوري، أيمن سوسان، بالإضافة إلى سفير روسيا لدى دمشق، ألكسندر يفيموف.

وأعرب لافرنتييف، عن "ثقته بنجاح محادثات أستانا بتحقيق المزيد من النجاحات إن كان فيما يتعلق بدحر الإرهاب أو بالمسار السياسي واللجنة الدستورية أو معرفة مصير المفقودين أو اللاجئين بما يسهم في إنهاء الحرب في سوريا وعودة السوريين إلى مناطقهم وإعادة إعمار ما دمرته الحرب".

وشهد اللقاء "مناقشة المبادرات المتعلقة بتبادل الموقوفين ومعرفة مصير المفقودين والجهود المبذولة في هذا الإطار والاتفاق على ضرورة تسريع العمل لتحقيق النتائج المرجوة في هذا الملف لما له من أبعاد إنسانية واجتماعية مهمة".

وأجرى الوفد الروسي الرفيع هذا اللقاء بعد أن بحث في وقت سابق من اليوم الملف السوري مع ولي العهد السعودي في الرياض، وأعار الطرفان، حسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، اهتماما خاصا إلى ضمان تسوية سياسية مستدامة في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وتقديم ما يلزم من الدعم لجهود إعادة إعمار البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ