وفد روسي يجتمع مع فصائل محلية في السويداء لتهدئة الأوضاع دون التوصل لأي اتفاق

11.تشرين1.2018

متعلقات

قالت مصادر إعلام محلية من السويداء، إن وفداً روسياً يترأسه الجنرال "ميخائيل" ومنسق العلاقات للفيلق الخامس في السويداء "عماد العقباني"، اجتمع مع فصيل "قوات الفهد" المحلي في بلدة "قنوات" قرب مدينة السويداء اليوم الخميس.

ونقل موقع "السويداء 24" عن مصدر إعلامي من "قوات الفهد" أن الجانب الروسي طلب لقاءهم قبل يومين، على إثر التداعيات الأخيرة التي شهدتها مدينة السويداء الاثنين الماضي، أثناء اعتصام أهالي المختطفين لدى تنظيم الدولة.

وأضاف أن الوفد الروسي حضر إلى بلدة "قنوات" صباح اليوم، سعياً للتهدئة بين بعض التشكيلات المحلية في السويداء والنظام، وعقد اجتماع دام أكثر من ساعتين مع قيادات وأفراد من "القوات"، تم الطرق خلاله لعدة قضايا تخص المحافظة.

وأكد المصدر أن الجنرال "ميخائيل" أبلغهم عن حرص روسيا على حماية أبناء محافظة السويداء، وعدم السماح بتوتر الأوضاع داخلها، وطرح عليهم التباحث في الأيام القادمة بتسوية للتشكيلات المحلية المشابهة لهم، تضمن لهم البقاء ضمن المحافظة وحمايتها.

ولفت المصدر إلى أنهم لم يتوصلوا لاتفاق نهائي خلال الاجتماع الذي وصفه بالودي، ورجح عقد لقاءات جديدة مع الروس لم تحدد حتى الآن، للتباحث في قضايا عديدة تخص محافظة السويداء، والتشكيلات المحلية فيها.

يذكر أن "قوات الفهد" فصيل يضم مقاتلين محليين من محافظة السويداء، كان قد قطع الطريق المحوري في مدينة السويداء احتجاجاً على ما وصفه المماطلة في إطلاق سراح المختطفين الاثنين الماضي، تزامناً مع انتشار فصيل "قوات شيخ الكرامة" وتعرض مبنى المحافظة لإطلاق نار، الأمر الذي أدى لتوتر في محافظة السويداء.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة