وفد "مسد" يعود إلى القامشلي بعد لقائه مسؤولين روس في حميميم

22.آب.2018

عاد وفد مجلس سوريا الديمقراطية الممثل السياسي لقوات سوريا الديمقراطية إلى مدينة القامشلي وذلك بعد لقائه مسؤولين روس في قاعدة حميميم العسكرية بمحافظة اللاذقية.

وأفاد مصدر مطلع لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "وفد مجلس سوريا الديمقراطية عاد مساء أمس الإثنين إلى القامشلي، بعد إجرائه لقاءات مع مسؤولين روس في قاعدة حميميم العسكرية".

وأوضح المصدر أن "وفد مجلس سوريا الديمقراطية ضم أربعة مسؤولين بارزين"، دون الكشف عن معلومات أخرى عن الوفد والمباحثات التي أجراها في زيارته إلى حميميم.

هذا ولم تصدر قيادة مجلس سوريا الديمقراطية أي بيان أو توضيح حتى الآن حول زيارة وفد لها إلى قاعدة حميميم العسكرية.

يشار إلى أن مصدراً من الحكومة السورية كان قد كشف الاثنين 20 آب 2018 أن "وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة الرئيسة التنفيذية للمجلس إلهام أحمد غادر مطار القامشلي بطائرة من نوع (انتونوف) متوجهاً نحو قاعدة حميميم العسكرية".

يذكر أن وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة إلهام أحمد، زار دمشق، يوم الخميس 26 تموز 2018، واتفق حينها مع الحكومة على تشكيل عدة لجان مشتركة بين الجانبين.

وكان رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية قد نفى الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية إلى قاعدة حميميم غربي سوريا للقاء مسؤولين روس، وقال درار:« المفاوضات لم تبدأ بعد، ما يجري جس نبض ومحاولة لتفهم كل طرف لما يريد الطرف الآخر وحين يبدأ التفاوض سيكون أكثر رسمية وربما بوجود الضامنين».

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة