وفد من الائتلاف يزور جامعة حلب الحرة ويتفقد مرافقها والعملية التعليمية فيه

05.شباط.2021

أجرى وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، جولة داخل جامعة حلب الحرة بمدينة اعزاز بريف حلب، وتفقد مرافقها ومختبراتها، واطلع على العملية التعليمية فيها.

وضم الوفد نائب الرئيس ربا حبوش، والأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، وأمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن، وعضو الهيئة السياسية بهجت أتاسي، وعضوي الهيئة العامة أحمد طعمة وجواد أبو حطب.

كما التقى الوفد كلاً من رئيس الجامعة والكوادر الإدارية والتدريسية وبعض الخريجين الذين تلقوا القبول للدراسات العليا في الجامعات التركية.

وأكد الحريري على أن الطلبة السوريين هم مثال للصمود وهم أمل البلاد ومستقبلها، ولفت إلى ضرورة دعمهم وتمكينهم في إعادة بناء وإعمار ما دمره نظام الأسد وداعميه.

وأشاد الحريري بعمل رئاسة الجامعة والعاملين فيها بالرغم من المخاطر المحيطة بها سواء على صعيد التفجيرات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية والطائفية، أو تعرض مقرات الجامعة سابقاً للقصف من قبل الطيران الحربي.

كما أكد الحريري على أن الائتلاف الوطني ومؤسساته التنفيذية، سيقومون بالعمل على تأمين احتياجات الجامعة والطلبة، لافتاً إلى أن هناك عملاً كبيراً من أجل الائتلاف الوطني لتوفير الاعترافات بالشهادات السورية والحصول على منح للدراسات العليا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة