وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي مسؤولين في الخارجية البريطانية وملف عفرين أبرز أولوياتهم

30.آذار.2018

أكد مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في سوريا، أن وفداً من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس التقى يوم الأربعاء 28/3/2018 السيد اليستر بيرت وزير الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، و السيد مارتين لونغدن رئيس قسم الشرق الأوسط والعديد من ممثلي الأقسام الأخرى في الوزارة.

وتألف وفد المجلس من كاميران حاجو مسؤول مكتب العلاقات الخارجية وإبراهيم برو عضو مكتب العلاقات، حيث دار الحديث بشكل خاص حول الأوضاع الراهنة في منطقة عفرين والوضع السياسي وعملية المفاوضات والحل السياسي في سوريا بشكل عام.

وأكد الجانبان على ضرورة عودة آمنة للنازحين إلى قراهم ومدنهم وتأمين كل ما يلزم لهذه الغاية وخاصة تقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية، كما أكدوا على ضرورة أن تكون الإدارة المقبلة من أهالي عفرين حصرا من دون أي تدخل وان يقوم المجتمع الدولي بدوره في هذا المجال وخاصة المساعدة في بناء البنية التحتية لتوفير الأمور الأساسية للحياة.

واتفق الجانبان على ضرورة الاستمرار في عملية المفاوضات في جنيف والضغط على النظام للانخراط بجدية في هذه العملية للوصول إلى حل سلمي يؤمن للشعب السوري الحرية والكرامة وان تكون سوريا المستقبل ديمقراطية تعددية فيدرالية تؤمن المساواة لجميع مكونات المجتمع السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة