وفد هيئة التفاوض يلتقي مع مبعوث الخارجية الإيطالية الخاص بالملف السوري
وفد هيئة التفاوض يلتقي مع مبعوث الخارجية الإيطالية الخاص بالملف السوري
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨

وفد هيئة التفاوض يلتقي مع مبعوث الخارجية الإيطالية الخاص بالملف السوري

التقى وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري مع مبعوث الخارجية الإيطالية الخاص بالملف السوري السيد غيا نلوسيا البيريني ".حيث أوضح المبعوث الإيطالي اهتمام الحكومة الإيطالية بالشأن السوري، وأن بلاده تقف إلى جانب الشعب السوري في محنته.

ورحب المبعوث بالتطور الذي حصل في الشمال السوري "الاتفاق الروسي التركي"، معتبراً أن هذا الاتفاق يعد بمثابة خطوة هامة للدفع بالمسار السياسي في جنيف ويجب العمل على تثبيته في الأمم المتحدة.

وبيّن أن الحكومة الإيطالية على استعداد للتواصل ومحاولة التأثير على الجهات الفاعلة المنخرطة في الشأن السوري بغية الوصول إلى حل سياسي حقيقي في سورية بعيداً عن الحلول العسكرية.

 وشدد في الوقت نفسه على أن حكومة بلاده لن تفتح مع النظام قنوات اتصال، ولن تنخرط حكومته في إعادة الإعمار في سورية إذا لم يحدث تغيير سياسي حقيقي.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة على أهمية الدور الإيطالي ومدى تأثيره على الشأن السوري من خلال العلاقة الجيدة للحكومة الإيطالية مع روسيا الاتحادية حيث يمكنها أن تحث الجانب الروسي على تثبيت اتفاق إدلب، كما يمكنها أن تدعم العملية السياسية حسب المرجعيات الدولية لتطبيق القرارات الدولية بحرفيتها وشمولها.

 وأوضح الحريري أن هناك بوادر تغيير واضحة في الموقف الأمريكي من خلال اهتمام الجانب الأمريكي بتفاصيل العملية السياسية، إضافة إلى ملامح تشّكل موقف عربي ودولي فاعل يدفع باتجاه إيجاد حل سياسي مفصل على مقاس السوريين وقضيتهم العادلة لا على قياس نظام الاستبداد ومصالح داعميه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ