وكالة "الأناضول" تدعو وكالات الأنباء الأوروبية لاهتمام أكبر بالمأساة الإنسانية في سوريا

20.أيلول.2019

دعت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، اليوم الجمعة، وكالات الأنباء الأوروبية إلى إيلاء اهتمام أكبر بالمأساة الإنسانية في سوريا، وذلك على لسان نائب المدير العالم لوكالة الأناضول رئيس التحرير متين موطان أوغلو، في اجتماع الجمعية العامة لـ "اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية" (EANA)، بالعاصمة التشيكية براغ.

ولفت موطان أوغلو في الاجتماع إلى تعرض محافظة إدلب السورية، في الفترة الأخيرة، لقصف عنيف من قبل قوات النظام، مبينا أن المنطقة قد تشهد موجة هجرة كبيرة، وشدد على أن الإعلام الأوروبي لا يعطي الاهتمام اللازم لنزوح عشرات الآلاف من المدنيين من مناطقهم جراء هجمات النظام السوري.

وأكد أن "اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية، يتحمل مسؤوليات كبيرة حيال نقل المأساة في سوريا إلى الرأي العام الأوروبي، حيث أن هذه المأساة لا تهم تركيا فحسب؛ بل تهم أوروبا أيضا".

وأضاف موطان أوغلو أنه في حال عدم إبداء المجتمع الدولي الحساسية اللازمة (حيال المأساة في سوريا)، فإن تدفق اللاجئين المحتمل سينعكس على تركيا وعلى كامل أوروبا.

والخميس، أعلنت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ أورسولا مولر، فرار أكثر من 400 ألف شخص من شمال غربي سوريا في 4 أشهر، داعية مجلس الأمن الدولي إلى سرعة التحرك لحماية المدنيين بالمنطقة.

وخلال الأشهر الأخيرة، شنت قوات النظام السوري وروسيا، والمليشيات الأجنبية الإرهابية الممولة إيرانيا، هجمات عنيفة على مدن وقرى محافظتي إدلب وحماة، راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة