ومحال ان ينتهي الليمون

ولادة 220 ألف طفل سوري على الأقل في تركيا منذ 2011

13.نيسان.2017
وكالات
وكالات

نشر مدير مدير مركز البحوث المتعلقة بالهجرة والسياسة في جامعة "حجة تبة" (الحكومية في أنقرة) السيد مراد أردوغان تقريرا قال فيه أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين في تركيا تجاوز 3.2 مليون.

حيث قال السيد مراد خلال مشاركته بمؤتمر تحت عنوان "الهجرة من الماضي إلى الحاضر"، في العاصمة أنقرة أن نسبة اللاجئين السوريين بالنسبة للكثافة السكانية أصبح 4.61%، وهو رقم كبير بالنسبة للسكان الأصليين.

كما أكد السيد أردوغان أن أعداد السوريين في الدول المجاورة وفي العالم التي لجؤوا إليها قد بلغ أكثر من 6 ملايين سوري، مشيراً إلى أن تركيا تستضيف ما يشكل نسبته 52% من مجموع أعداد اللاجئين السوريين حول العالم.

ولفت إلى أن أعداد الأطفال السوريين أكثر من 400 ألف تحت سن ال18 عشر، وقال أن أكثر من 220 الف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ عام 2011.

وكان ناشطون قد قالوا أن السوريين بدؤوا بالإندماج بشكل كبير في المجتمع التركي، من خلال تعلم اللغة والعادات التركية كما أن العديد من السوريين افتتح مشاريع تجارية، وقد سجل ازدياد نسبة الزواج والإنجاب.

وهنا نتحدث فقط عن تركيا التي أصدرت هذه الدراسة، حيث لم يصدر بعد دراسة رسمية من الاردن او لبنان عن أعداد المواليد الجدد أو نسبة الزواج بين السوريين اللاجئين، وهناك نعود لما قاله الشاعر نزار قباني :
كل ليمونة ستنجب طفلاً ..ومحالٌ أن ينتهي الليمونُ

  • المصدر: الاناضول
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة