"يازجي" يكرر تصريحاته المثيرة متحدثاً عن حجر ركاب طائرة قادمة من العراق إلى سوريا
"يازجي" يكرر تصريحاته المثيرة متحدثاً عن حجر ركاب طائرة قادمة من العراق إلى سوريا
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠٢٠

"يازجي" يكرر تصريحاته المثيرة متحدثاً عن حجر ركاب طائرة قادمة من العراق إلى سوريا

تحدثت وسائل إعلام النظام عن إخضاع 33 راكب سوري كانوا على متن طائرة تابعة لأجنحة الشام التابعة للنظام قادمة من العراق إلى العاصمة السوريّة دمشق.

وبحسب فإنّ الركاب يخضعون للحجر الصحي مركز الدوير وذلك بسبب وجود مسافر بينهم كانت درجة حرارته 38 درجة، إلا أنها انخفضت لاحقاً بحسب إعلان مدير صحة ريف دمشق "ياسين نعنوس"، لوسائل الإعلام الموالية.

ووفقاً لـ "نعنوس"، فإن المسافرين جميعهم سوريين، ويبلغ عددهم 33 راكباً بينهم 4 مرافقين و 13 من طاقم الطائرة وبعد فحصهم تبين وجود شخص درجة حراراته مرتفعة ليصار إلى إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، وفقاً للتصريح.

ومن المنتظر ظهور نتائج التحاليل اليوم الأحد عند الساعة 4 مساءاً فيما رجح مدير الصحة بريف دمشق أن تكون النتيجة سلبية لأن درجة حرارة الشخص انخفضت وفي حال كانت النتيجة سلبية سيتم تخريجهم كلهم، حسبما ورد في حديث الـ "نعنوس".

ووفقاً لـ "نزار وهبة يازجي"، وزير الصحة في نظام الأسد في تصريح مماثل لما ورد على لسان مدير صحة دمسق فإنّ كل المسافرين لم يكونوا راضين عن الحجر لعدم رغبتهم بالحجر أساساً، لكن تم التعامل معهم بروية، حسب وصفه.

ويستشهد المسؤول الطبي في نظام الأسد بحادثة طلب أحد الركاب "أغطية"، نظيفة وتم التجاوب معه وإعطاؤه غطاء مغلف جديد، الأمر الذي أثار الكثير من السخرية والجدل عن طبيعة الأغطية المتواجدة في مركز الدوير المجهز للحجر الصحي، الذي يدعي نظام الأسد تجهيزه لاستقبال حالات الاشتباه بفايروس كورونا.

وسبق أنّ تحدث وزير الصحة التابع للنظام "نزار وهبه يازجي"، عن عدم تسجيل مناطق سيطرة النطام أي إصابة بفيروس كورونا في، لأن الجيش السوري طهّر البلاد من الجراثيم، خلال اللقاء التلفزيوني، في ظل النفي المستمر من نظام الأسد حول المعلومات الواردة عبر وسائل إعلام ترجح حدوث إصابات بالفايروس.

واستطرد قائلاً: "أريد أن أقول الحمد لله الجيش العربي السوري طهّر الكثير من الجراثيم الموجودة على أرض سوريا"، زاعماً عدم وجود إصابات الأمر الذي يشكك فيه ناشطون لاسيما مع وصول عدة قوافل للجحاج الإيرانيين والميليشيات العراقية.

هذا وتواصل وزارة الصحة التابعة للنظام نفيها تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا في سوريا، تعليقاً على أنباء انتشاره في مناطق النظام، في وقت تستمر الرحلات الجوية والبرية بين دمشق وطهران التي ينتشر فيها الفايروس المستجد دون اتخاذ إجراءات تقضي بالوقاية من خلال إيقاف الرحلات الجوية بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ