يعالون: تنظيم الدولة اعتذر عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا
يعالون: تنظيم الدولة اعتذر عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٧

يعالون: تنظيم الدولة اعتذر عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا

التزم الاحتلال الإسرائيلي الصمت رسميا على كشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون اعتذار تنظيم الدولة عن إطلاق قذيفة صاروخية على إسرائيل من سوريا.

ورفض جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، التعليق على هذه التصريحات بعد محاولات من قبل وكالة الأناضول التركية، كما لم تصدر تعليقات عن الوزراء في حكومة الاحتلال على التصريحات التي أدلى بها يعالون خلال ندوة في مدينة العفولة (شمال) أول أمس.

وقال يعالون، أول أمس، "في معظم الحالات، يتم إطلاق النار من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، لكن في مرة واحدة تم إطلاق النار من أحد مواقع داعش، وتم الاعتذار على الفور".

ولم يوضح يعالون في حديث في الندوة الوقت الذي جرى فيه إطلاق القذيفة وكيف تم الاعتذار، بحسب مركز (تيكون عولام) أي إصلاح العالم بالعبرية (خاص)، الذي نقل كلام الوزير على موقعه الإلكتروني.

وأضاف الوزير السابق "هناك عدة فصائل داخل سوريا: النظام، إيران، الروس، وحتى القاعدة وداعش؛ لذلك علينا أن نضع سياسة مسؤولة ومتوازنة بعناية تحمي من خلالها مصالحك الخاصة من جهة، ومن جهة أخرى أن لا تتدخل".

وأضاف "لأنه إذا تدخلت إسرائيل لصالح أحد الأطراف ، فإنك تخدم مصالح الطرف الآخر؛ ولهذا السبب فقد وضعنا خطوطًا حمراء".

وتابع يعالون مفصلا الخط الأحمر الذي وضعته إسرائيل" أي شخص ينتهك سيادتنا سيشعر فورا بالوزن الكامل لقوتنا".

ولم يسبق أن أعلن جيش الاحتلال بشكل رسمي إطلاق تنظيم الدولة قذائف على إسرائيل من سوريا، علما أن السنوات الأخيرة الماضية شهدت سقوط عدد من القذائف على مرتفعات الجولان السورية المحتلة من قبل إسرائيل، ولم يتوان جيش الاحتلال في الرد على مصدر القذائف.

والجدير بالذكر أن جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة يسيطر على بلدات محاذية للجولان السوري المحتل في ريف درعا الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ