"ي ب ك" تواصل حفر الأنفاق في المناطق الحدودية مع تركيا

08.أيار.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تواصل منظمة "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية حفر الأنفاق في مناطق سيطرتها قرب الحدود التركية، شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، أن عناصر المنظمة عادوا مؤخرا، إلى حفر الأنفاق قرب الحدود مع تركيا بعد أن انخفض مستوى العمل فيها جزئيا إثر عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت المصادر، أن المنظمة الإرهابية تقوم حالياً بحفر الأنفاق شمالي وغربي مدينة القامشلي بريف الحسكة، وذكرت أن عناصر المنظمة أغلقوا الخميس، الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي وعامودا لمدة 24 ساعة، بسبب أعمال الحفر.

وأشارت المصادر إلى أن حفر الأنفاق يتواصل كذلك في محيط مدينة كوباني بمحافظة حلب، إضافة إلى أن عناصر المنظمة يعملون على زراعة ألغام في القرى المحيطة بالمدينة.

ولفتت المصادر أن عمليات الحفر الجديدة تهدف لتوسيع شبكة الأنفاق الموجودة في مناطق سيطرة المنظمة الإرهابية التي بدأت بحفرها منذ سنوات.

ويأتي ذلك على الرغم من الاتفاقات التي عقدتها تركيا مع كل من روسيا والولايات المتحدة والقاضية بانسحاب عناصر المنظمة حتى مسافة 32 كيلو متر من الحدود.

وكانت "ي ب ك" قد حفرت خلال السنوات الماضية شبكات من الأنفاق في مدينة رأس العين بريف الحسكة ومدينة تل أبيض بريف الرقة، والعديد من المناطق الحدودية مع تركيا، فيما لم تنجح هذه الأنفاق في إعاقة تقدم قوات الجيش الوطني السوري والجيش التركي ضمن عملية "نبع السلام"، حيث سيطرت تلك القوات على مناطق واسعة من ريفي الحسكة والرقة، بينها مدينتي رأس العين وتل أبيض.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة