10 آلاف مولود سوري جديد في الأردن خلال 10 شهور

17.تشرين2.2015

كشف مسؤول في دائرة الأحوال المدنية في الأردن عن أن عدد المواليد الجدد للاجئين السوريين، منذ بداية العام الحالي، وصل إلى حوالي 10 آلاف مولود جديد.

وأشار المسؤول لموقع"24 " الإماراتي ، إلى أن محافظتا المفرق وإربد، القريبتان من الحدود السورية، واللتان تستوعبان أغلب اللاجئين، الذين يقدر عددهم بحوالي 450 ألف لاجئ، استحوذتا على القسم الأكبر من هؤلاء المواليد، بواقع 6 آلاف مولود في محافظة المفرق، و3 آلاف لمحافظة إربد، فيما توزع ألف مولود على باقي المحافظات الأخرى.

وقال إن الدائرة ترصد تسجيل قرابة 10 حالة ولادة للاجئين السوريين في كل شهر، مشيراً إلى أن الأشهر تشهد تفاوتاً فيما بينها من حيث واقعات الولادة.

ولفت المسؤول إلى أن الدائرة تقوم بعمليات تسجيل واقعات الولادة الخاصة باللاجئين السوريين في مناطق محافظة المفرق، فضلاً عن التعاون مع المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري من خلال موظفين تابعين لمديرية أحوال المفرق، مهمتهما جمع حالات الولادة في مخيم الزعتري وتوثيقها في سجلات المديرية بواقع يومي دوام في كل أسبوع.

وأشار إلى أن واقعات الولادة الخاصة باللاجئين السوريين تشهد تزايداً مستمراً، عازياً ذلك إلى زيادة عدد اللاجئين السوريين في مناطق محافظة المفرق.

و في سياق منفصل نشرة وكالة فرانس برس اليوم تقريراً اشارت فيه إلى إنخفاض نسبة المواليد في سوريا إلى 60% بسب الحرب الحالية .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة