11 إصابة بـ"كورونا" في المناطق المحررة والحصيلة المعلنة لدى النظام تتجاوز الـ 4000
11 إصابة بـ"كورونا" في المناطق المحررة والحصيلة المعلنة لدى النظام تتجاوز الـ 4000
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠

11 إصابة بـ"كورونا" في المناطق المحررة والحصيلة المعلنة لدى النظام تتجاوز الـ 4000

سجّلت المناطق المحررة 11 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، فيما ارتفعت حصيلة الوباء في مناطق سيطرة النظام مع تسجيل 35 إصابة وحالتي وفاة جديدتين، وبذلك تجاوزت الحصيلة المعلنة عبر صحة النظام حاجز الـ 4 آلاف إصابة، وسط غياب كامل إجراءات الوقاية من الوباء.

وفي التفاصيل سجّل "مختبر الترصد الوبائي" مساء أمس، 11 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الشمال المحرر، توزعت بحالة واحدة في جرابلس ومثلها في جبل سمعان، بريف حلب، و9 إصابة في محافظة إدلب وبذلك وصلت الحصيلة إلى 771 حالة.

كما تم تسجيل 34 حالات شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 369 حالة، وتوقفت حصيلة الوفيات عند 6 حالات مع تسجيل أخر حالة وفاة في إدلب، قبل أيام.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس الجمعة، عن تسجيل 35 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 4001 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 185 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على حلب واللاذقية، وتوزعت الإصابات على النحو التالي: 10 في حلب و8 في دمشق و6 بريفها و2 في طرطوس و8 في حمص وواحدة في محافظة الرقة، فيما كشفت عن 15 حالة شفاء ما يرفع عدد المتعافين إلى 1028 حالة.

بالمقابل كشفت مصادر إعلامية موالية نقلاً عن وزارة التربية عن تسجيل 9 إصابات كورونا بين طلاب المدارس منذ بداية العام الدراسي، توزعت على دمشق وحمص ودرعا وسجلت أمس إصابة لمعلمة في حلب، وفق المصادر.

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشاراً ملحوظاً لصور النعوات في مناطق سيطرة النظام لا سيّما في دمشق وريفها، وسط مخاوف كبيرة بشأن تفشي الفايروس مع رصد أعمار المتوفين من كبار السن ما يشير إلى ازدياد عدد الوفيات الناجمة عن كورونا، وسط تجاهل النظام الذي يخفي الحصيلة الواقعية للوباء.

هذا وأبقت "الإدارة الذاتية"، على حصيلة الوباء في مناطق سيطرتها دون تسجيل بيانات جديدة لتفشي الفايروس، وكانت سجّلت أمس الجمعة عبر هيئة الصحة التابعة لها 16 إصابة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 1359 حالة، وبلغت الوفيات 59 حالة مع تسجيل حالات 4 وفاة جديدة.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية وصلت إلى 6,131 إصابة معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ