11 شهيداً وتدمير مشفى بقصف جوي لطيران الأسد وروسيا على إدلب
11 شهيداً وتدمير مشفى بقصف جوي لطيران الأسد وروسيا على إدلب
● أخبار سورية ١٠ يوليو ٢٠١٩

11 شهيداً وتدمير مشفى بقصف جوي لطيران الأسد وروسيا على إدلب

استشهد 11 مدنياً وجرح العشرات اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطيران الأسد والاحتلال الروسي الحربيين على مدن وبلدات ريف إدلب، كما تعرض مشفى وعدة مرافق مدنية أخرى لاستهداف بغارات عدة.

وقال نشطاء إن ثلاثة مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، قصف جوي لطيران الاحتلال الروسي استهدف تجمع سكني للنازحين في قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، حيث طال القصف الوحدات السكنية التي تأوي عائلات نازحة من ريفي حماة ودمشق، وتسبب بدمار كبير في وحدتين سكنيتين فوق رؤوس ساكنيها.

كما استهداف الطيران الحربي التابع للنظام أطراف قرية مرديخ بريف إدلب الشرقي، تسب باستشهاد شخصين، وجرح آخرين، في حين تعرضت أطراف سراقب وكفربطيخ لقصف جوي مماثل خلفت جرحى بين المدنيين.


وسبق أن استشهد ستة مدنيين وجرح آخرون اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطيران الأسد الحربي استهدف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، تركز القصف على منازل المدنيين، ومشفى الكلاوي في المدينة.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي التابع للنظام، استهدف مدينة جسر الشغور بعدة غارات، طال القصف مشفى الكلاوي، الذي خرج عن الخدمة جراء الأضرار التي لحقت ببناء المشفى وتجهيزاته.

كما استهدف القصف منازل المدنيين والأحياء السكنية بمحيط المشفى، ما أدى لاستشهاد ستة مدنيين، بينهم ثلاث أطفال وامرأة، عملت فرق الدفاع المدني على الوصول للمكان وإسعاف الجرحى.

وفي السياق، تعرضت مدينة أريحا لقصف جوي من طيران حربي للنظام، طال مدرسة تعليمية، كما استهدف ذات الطيران مدينة سراقب بعدة غارات خلفت جرحى بين المدنيين، في وقت يواصل الطيران الحربي إقلاعه باتجاه المنطقة لنشر الموت في أرجائها.

وكانت عبرت منظمة الأمم المتحدة، لمرة جديدة يوم أمس الثلاثاء، عن شعورها المتواصل بالقلق البالغ إزاء التداعيات الإنسانية المستمرة للأعمال العدائية شمال غربي سوريا منطقة "خفض التصعيد" بما في ذلك الحوادث التي تضر بالمدارس والمستشفيات وغيرها من الهياكل الأساسية المدنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ