118 إصابة و6 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تطلق حملة لقاح جديدة شرقي سوريا
118 إصابة و6 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تطلق حملة لقاح جديدة شرقي سوريا
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢١

118 إصابة و6 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تطلق حملة لقاح جديدة شرقي سوريا

سجّلت مختلف المناطق المحررة في الشمال السوري، إضافة إلى مناطق سيطرة النظام 118 إصابة و6 بـ"كورونا"، فيما أطلقت "الإدارة الذاتية"، حملة لقاح جديدة ضدّ فيروس كورونا ضمن سيطرتها شمال وشرق سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 28 إصابات في المناطق المحررة شمالي سوريا، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 92 ألفاً و434 وعدد حالات الشفاء إلى 63,644 حالة، بعد تسجيل 101 حالة شفاء جديدة.

في حين بلغت حصيلة الوفيات 2264 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة وإجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 450 ليبلغ العدد الإجمالي 319 ألفاً و 830 اختبار في الشمال السوري.

ومع تسجيل 6 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ارتفع عدد الإصابات إلى 10.977 إصابة، و 5082 حالة شفاء و81 حالة وفاة.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 90 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 48,709 حالة.

فيما سجلت 5 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,782 يضاف إلى ذلك 112 حالة شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 29,850 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وأعلنت الإدارة الذاتية في الرقة حملة لقاح جديدة ضدّ فيروس كورونا، حسب علي عبد العزيز "إداريّ مكتب الرعاية الصحيّة في لجنة الصحة في الإدارة المدنيّة الديمقراطيّة في الرقة"

وذكر أنّ حرص لجنة الصحة على سلامة كافة العاملين في الإدارة المدنية الديمقراطية، قررت تطعيم العاملين بالجرعات لحمايتهم من داء كورونا المزمن، وأضاف عبد العزيز أن الحملة ستستمر لتصل لكافة أبناء المدينة والريف والمخيمات والثكنات العسكريّة عن طريق فرق طبيّة جوالة.

وأشار أن "مركز سيف الدولة سيستمر في إعطاء جرعات اللقاح للمواطنين، وأنّ أخذ اللقاح لا يعني الحماية الكاملة ضدّ المرض بل يجب الالتزام بالسلامة الوقائيّة، والابتعاد عن الاختلاط والأماكن المزدحمة للتخفيف من نسبة الإصابات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ