13 شهيداً بقصف النظام وروسيا على ريفي إدلب وحماة حصيلة اليوم الأربعاء

08.أيار.2019

استشهد 13 مدنياً وجرح آخرون اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي وجوي للنظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، في سياق استمرار حملة التصعيد التي تمارسها روسيا ضد المدنيين في المنطقة.

وقال نشطاء إن سيدة وطفلة استشهدتا بقصف جوي من الطيران الحربي للنظام على قرية شنان بريف إدلب الجنوبي، كما استشهدت سيدة متأثرة بجراحها في بلدة كنصفرة بعد إصابتها بقصف البراميل المتفجرة على البلدة، كما استشهد مدني بقصف مدفعي على قرية الزكاة بريف حماة.

واستشهد ثلاثة مدنيين بقصف جوي ومدفعي استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، إضافة للعديد من الجرحى بين المدنيين، في حين استشهد رابع بقصف مماثل على قرية الحراكي بريف إدلب الشرقي، كما استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بقصف بالبراميل المتفجرة على قرية حيش، واستشهد مدنيان متأثران بجراحهما بقصف النظام وروسيا على قرية مرج الزهور يوم أمس.

وتواصل الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام قصف بلدات ومدن ريف إدلب الجنوبي وقرى جبل الزاوية، وريف حماة الشمالي والغربي بشكل عنيف، لايزال القصف مستمراً حتى ساعات متأخرة من الليل.

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والميليشيات التي تساندها فجر اليوم الأربعاء، وفصائل المعارضة على جبهة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، في محاولة للتوسع والتقدم في المنطقة، بعد تمهيد ناري جوي ومدفعي عنيف، مكنت قوات الأسد من السيطرة على المدينة رغم تكبدها خسائر كبيرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة