132 حالة شفاء بالمحرر .. وصحة النظام ترفع حصيلة الوباء وتصدر تعميماً حول "أقسام العزل"
132 حالة شفاء بالمحرر .. وصحة النظام ترفع حصيلة الوباء وتصدر تعميماً حول "أقسام العزل"
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠٢١

132 حالة شفاء بالمحرر .. وصحة النظام ترفع حصيلة الوباء وتصدر تعميماً حول "أقسام العزل"

سجّل الشمال السوري المحرر 132 حالة شفاء جديدة من "كورونا"، وذلك مع عدم تسجيل أي إصابة جديدة، بالمقابل ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام فيما أصدرت وزارة الصحة التابعة له تعميماً بشأن أقسام العزل.

وكشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، عن عدم تسجيل أيّ إصابات جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا لليوم الثاني على التوالي.

في حين توقفت حصيلة الإصابات بالمناطق المحررة عند 21 ألف و208 إصابة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 18 ألف و945 بعد تسجيل 133 حالة جديدة، وبقيت الوفيات عند 631 حالة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 126، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 96 ألف و822 اختبار في الشمال السوري.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 15 ألف و925 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 84 حالة شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 10 ألف و293 حالة، فيما أعلنت عن تسجيل 4 حالات وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1058 حالة.

فيما أصدر وزير الصحة لدى النظام "حسن الغباش" تعميماً لمدراء الهيئات العامة التي تضم أقسام عزل يطلب إليهم رصد أي زيادة في الحالات التنفسية المشتبهة التي تراجع العيادات الخارجية والتعامل معها.

ولفت في بيان نشرته وزارة الصحة التابعة للنظام لوضع خطة لاستقبال كل الإصابات لاسيما الحرجة التي تتطلب سرير عناية أو دعم تنفسي، والاستعداد لإمكانية الانتقال للخطة B في حال الحاجة، وفق تعبيره.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8663 إصابة و 326 وفاة و 1252 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم الجمعة الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ